أخبار الرئيسية (سلايدر)لقاء الاسبوع

منار صديق لـ(ريبورتاج) القفص الذهبي ابعدني عن الساحة الفنية خروجي من جلبات الفلاتية لم يؤثر على وهذا (….) ما قالة الراحل محمدية عن الشهرة انتجت اعمال خاصة ولكن الناس مركز مع اغاني الفلاتية

الفنانة منار صديق احد الأصوات النسائية المتميزة في الساحة الفنية حجزت لنفسها مكانة كبيرة من خلال ترديدها لأغاني الراحل عائشة الفلاتية، ولكن ما ان خلعت ثوب الفلاتية لم تحقق شهرة ومكانة تذكر واصبحت تترنح بين الظهور والغياب قبل ان تدخل القفص الذهبي وتغادر مع زوجها إلى الامارات مضحية بنجوميتها وجمهورها حتى كادت تسقط من ذاكرة الفنان، (ريبورتاج) التقت بها على هامش مشاركتها في الحفل الغنائي الذي تغنت فيه مجموعة من الفنانين لمناهضة الحصار الامريكي الجائر، وطرحت عليها عددا من الأسئلة التي أجابت عنها بشيء من التحفظ وفندت عدداً من الاتهامات الموجهة إليها.
حوار: علاء الدين موسى
بدأية منار ماذا تعنى لك المشاركة في نفرة الوطنية ضد المقاطعة الأمريكية لسودان؟
المشاركة تعنى لي الكثير، خاصة وأننا كفنانين يجب أن نوصل صوتنا للعالم بان الحصار والمقاطعة المفروض على السودان المتضرر منه المواطن السوداني، لذلك جاءت مشاركتي بأغنية تنهاض ذلك الحصار وتدعو أمريكيا لرفع ذلك الحظر، من كلمات الشاعر مصطفى ود المامور .
وماذا عن سر غيابك من الساحة الفنية في الفترة الماضية؟
غيابي عن الساحة الفنية بسبب ظروف أسرية، وسفري برفقة زوجي لدولة الإمارات، وأنا أعترف أن الغربة خصمت مني بعض الشئ، ولكن رغم ذلك كنت اتواصل مع جمهوري بالخارج من خلال المشاركة في الليالي الثقافية التي تقيمها الجالية بالإمارات، إلى جانب تسجيلي لعدد من الحلقات التي بث عبر عدد من القنوات الفضائية.
ولكن بعد زواجك وسفرك للإمارات رشحت انباء عن اعتزالك الغناء.. ما صحة ذلك؟
هذا الكلام غير صحيح .. بدليل انتاجي لعدد كبير من الأعمال الفنية قمت بانتاجها في تلك الفترة، إلى جانب عدد من الأعمال التي ستري النور قريباً في تعاون مع عدد من الشعراء والملحنين. البعض يرى ان خروجك من "أغاني وأغاني" بمثابة القشة التي قسمت ظهرك الفنى.. ما تعليقك؟
برنامج "اغاني واغاني" اعطاني نجومية وشهرة كبيرة لا انكرها وأنا ميدينة لهذا البرنامج بالكثير ، ولكن الفنان لا يستقر على برنامج واحد لآن دي سنة الحياة في التغيير والتجديد، وأنا لم اقف مكتوفة الايدي ومازلت اقدم اعمال جديدة منذ خروجي من البرنامج وحتى هذه اللحظة.
إلا تعتقدي ان ابعادك من البرنامج اسهم بصورة كبيرة في تراجع مستواك؟
انا لا اتفق معك في هذا السؤال بالتحديد، لآن الاختيار لا يتم بهذه الطريقة وإدارة البرنامج هي من تقرر من يشارك ومن لم يشارك، وانا مرتبطة في برنامج "مطر الالوان" مع حسين خوجلي عبر فضائية ام درمان، وهذا يعطيني خاصية التواصل مع الجمهور طوال شهر رمضان.
هنالك اتهام يوجه إليك بانك ما ان خرجتي من جلباب عائيشة الفلاتية لم تحقق نجومية تذكر؟
هذا الحديث غير صحيح بدليل ان أغنية "فرحت بيك" ويكفي ان قدمت البوم غنائي كامل من الاعمال الخاصة، ومن يقول ذلك غير متابع لمسيرتي الفنية.
عفواً.. ولكنها لم تجد الإنتشار كأغانى الفلاتية التي ادمنتي تريدها؟
لدي بعض الأعمال التي حققت إنتشار واسع ويسمعها عدد كبير من الجمهور، والراحل محمدية قال (ان النجومية بتكون بالصوت فقط) عدك من الاغاني التي قدمت برديدها، لذلك ان احب ان اعمل بعيداً عن الشهرة والاضواء، ولا اهتم بتلك الاتهامات كثيراً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: