منوعات

للتخلص من الانف الدهني… اليكِ بعض النصائح

 

الانف الدهني

يعاني الكثير من الاشخاص اصحاب البشرة الدهنية من مشكلة الأنف الدهني المزعجة، حيث يؤدي تراكم الزيوت على منطقة الأنف الى ظهور البثور والرؤوس السوداء وحب الشباب. لذلك نقدم اليك عبر موقع أنوثة بعض الخطوات البسيطة للعناية بالبشرة، والتخلص من مشكلة الأنف الدهني.

– الحفاظ على نظافة البشرة: يعتبر الأنف نقطة تمركز معظم الغدد الدهنية في البشرة في منطقة الـ T-zone، ومن هنا يشكل تنظيف مسام البشرة من أسهل الطرق التي تساعدك لتجنب زيادة الدهون في هذه المنطقة الأنف. على ان يتم غسل الوجه مرتين في اليوم على الأقل.

 

هل يمكن تجميل الأنف دون جراحة؟

– استخدام الغسول المناسب للبشرة: يجب الاهتمام باستخدام مستحضرات خاصة بالبشرة الدهنية واستخدام الغسول الخالي من الزيوت تماماً لغسيل الوجه مع الحرص على استعمال الماء النقي الفاتر للتخلص من الأوساخ.

– المرطبات الخالية من الزيوت: من المؤكد أن التعرض المستمر لأشعة الشمس يزيد من إفراز الزيوت في البشرة ولذلك يجب استخدان الكريمات المرطبة الخالية من الزيوت التي تحتوي على معامل وقاية من الشمس مناسب.

كما يمكن استخدام بعض الوصفات المنزلية للتخفيف من الدهون في منطقة الانف ابرزها:

– الليمون: يعمل الليمون للتخلص من الزيوت الزائدة والأتربة العالقة على سطح البشرة. فامسحي الوجه بقطعة قطن عليها بضع قطرات من عصير الليمون ثلاث مرات في خلال اليوم.

– العسل واللوز: يعتبر العسل واللوز من المكونات الطبيعية الشائعة والفعّالة لمكافحة الزيوت الزائدة داخل البشرة. فاخلطي ملعقة من اللوز المطحون مع نصف ملعقة من العسل واتركي المزيج على الوجه لدقائق عدة ثم اغسلي الوجه بالماء الفاتر.

 

اكتشفوا الدلالات الخاصة بكلّ شكل أنف

– الخل: اخلطي الخل مع الماء، وضعي المزيج على قطعة من القطن تفركي فيها منطقة الأنف جيداً واتركي المزيج على الانف لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفي بعد ذلك بالماء البارد. فالخل يساعد على منع تراكم الأتربة والجراثيم داخل مسام البشرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: