منوعات

فوائد استخدام قشر البرتقال للوجه

 

 لا بد من أنّك قد اطلعت كثيراً على فوائد ثمرة البرتقال للبشرة والجسم والشعر، ولكن القليل من النساء يعرفن أنّ لقشر هذه الفاكهة أيضاً الكثير من الفوائد التي ستفاجئك وخصوصاً للوجه.
فالبرتقال من الفواكه الحمضية المعروفة بمحتواها الغني من مضادات الأكسدة، ما يجعله يساعد على شد البشرة وتوحيد لونها، وتقليل ظهور التجاعيد، للحفاظ على بشرة أكثر شبابًا وأصغر سنًا.
وقشور البرتقال أيضاً من العناصر الفعّالة للعناية بالبشرة وتنقيتها. وهو من أكثر العلاجات الطبيعية للبشرة الدهنية، ويساعد قشر البرتقال على امتصاص الزيوت الزائدة داخل خلايا البشرة. ويساعد أيضًا على تقشير البشرة للتخلّص من طبقات الجلد الميت.
ومن الخلطات الطبيعية التي يمكن أن تلجأي إليها، خلطة قشور البرتقال والزبادي. اخلطي ملعقة كبيرة من قشور البرتقال المجفّفة مع ملعقتين صغيرتين من الزبادي. ضعي الخليط على وجهك ورقبتك واتركيه لمدة 20 دقيقة، ثم يشطف جيدًا بعد ذلك لتحصلي على بشرة نقية، منتعشة ولون موّحد. ولتحضير خليط البرتقال مع العسل والكركم. اخلطي ملعقة كبيرة من مسحوق قشور البرتقال مع القليل من الكركم وملعقة كبيرة من العسل. يستخدم الخليط على بشرة الوجه والرقبة ويترك لمدة 15 دقيقة، ثم يشطف جيدًا. وفي الخلطة الثالثة، اخلطي ملعقة كبيرة من قشور البرتقال مع ملعقة كبيرة من مسحوق الطمي، مع إضافة كمية مناسبة من ماء الورد للحصول على قوام متجانس. يستخدم الخليط على بشرة الوجه والرقبة ويترك حتى يجف تمامًا، ثم يفرك جيدًا.
لتغذية البشرة وتجديد خلاياها، اخلطي ملعقتين من مسحوق قشور البرتقال، واثنين من العسل مع بضع قطرات من الليمون لنحصل على قوام متجانس. يستخدم الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يشطف جيدًا بعد ذلك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
%d مدونون معجبون بهذه: